Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

قائد الكتيبة الفرنسية يزور رئيس بلدية صور

زار قائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل دوفيل هول على رأس وفد من ضباط الكتيبة رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق في مكتبه في صور وجرى البحث في الأوضاع العامة لاسيما الجنوبية منها .

ورحب دبوق بالكولونيل دوفيل هول والوفد المرافق، وعبر خلال اللقاء “عن العلاقات الاخوية التي تربط فرنسا بلبنان”، مثنيا على جهود ضباط وأفراد الكتيبة الفرنسية وكافة الكتائب العاملة في اطار “اليونيفيل” من اجل تعزيز الأمن والإستقرار الى جانب الجيش اللبناني ضمن مندرجات القرار الأممي 1701.

وشدد على أهمية التواصل الدائم بين “اليونيفيل” وممثلي المجتمع المحلي داعيا الى “تعزيز العلاقات وتطويرها لأجل السلام في جنوب لبنان”.

واستعرض دبوق المراحل والفترات العصيبة التي مرت على لبنان، خصوصاً في الجنوب حيث كان لفرنسا دورا رائدا في قوات “اليونيفيل” منذ العام 1978 وإلى يومنا هذا، معتبراً “أنهم يؤدون أنبل الأدوار من خلال قيامهم بواجبهم وهو حفظ السلام اضافة الى قيامهم بمد الجنوبيين بمختلف المساعدات”.

من ناحيته، الكولونيل “دوفيل هول” شكر دبوق على دعمه لليونيفيل في مختلف النشاطات التي تقوم بها، وعبر عن سروره بلقاء دبوق الذي نعتبره صديقا لليونيفيل. وقال:”إن هذه الزيارة تأتي في سياق التعارف على القيمين على المجتمع المحلي لاسيما رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور. وأمل أن تبقى رعايته لليونيفيل دائمة، لأن وجودنا في جنوب لبنان بين أهلنا وإخواننا لنصنع سويا السلام في هذه الارض”.