Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

وفد بلدية نيس الفرنسية يزور اتحاد بلديات قضاء صور

في اطار مشروع تعزيز دور وقدرات الشرطة البلدية المنفذ مع شبكة الأورو متوسطية وبلدية نيس الفرنسية وجمعية المدن المتحدة ومقاطعة بروفانس ألب كوت دازور الفرنسية الممول من وزارة الخارجية الفرنسية زار وفد من بلدية نيس الفرنسية وجمعية اطفائيون بلا حدود اتحاد بلديات قضاء صور واطلعوا على وضع الشرطة البلدية والوقوف على حاجاتها لناحية التجهيزات والمعدات ليصار لاحقاً رفع توصيات وعرضها مؤتمر اطلاق المشروع خلال شهر كانون الثاني من العام 2018 .

اللقاء الذي استهل في اتحاد بلديات قضاء صور بحضور قائمقام صور محمد جفال ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائب رئيس الاتحاد حسن حمود ورؤساء بلديات البرج الشمالي علي ديب وعين بعال حاتم بسما وصريفا الدكتور وديع نجدي وعدد من مسؤولي الشرطة البلدية وادارة وحدة الكوارث في قضاء صور ومن الجانب الفرنسي مسؤولي جهاز الشرطة في بلدية نيس جان فرنسوا اونو وروبير بوجافونش، ومدير عام جمعية اطفائيون بلا حدود سيرج مونتينوس.

دبوق ألقى كلمة ترحيبية بالوفد الفرنسي في صورمدينة  العيش المشترك . شاكراً التفاتتهم وتعاونهم الدائم في مجال تعزيز قدرات المؤسسات المحلية على مختلف المستويات منوها بالشراكة بين اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور مع العديد من المؤسسات الفرنسية في عدة مجالات مشدداً على عمق العلاقة بين لبنان وفرنسا  ودور الحكومة الفرنسية التي اثبتت ان لبنان له مكانة كبيرة في السياسة الخارجية وهذا ما شهدناه في الازمة التي مرت على لبنان في الأونة الاخيرة حيث كان لفرنسا الدور الابرز في مساعدة لبنان. كما تطرق دبوق الى دور الشرطة البلدية والانظمة والقوانين التي تستند اليها للقيام بمهامها والصعوبات التي تواجهها .

بدوره قائمقام صور محمد جفال أثنى على المشروع المقترح من قبل بلدية نيس والقاضي بتعزيز قدرات جهاز الشرطة البلدية شاكراً لهم تعاونهم في هذا المجال .

من ناحيته فرنسوا اونو ألقى كلمة باسم الوفد شرح فيها اهداف المشروع الذي يستهدف اربع اتحادات بلديات في لبنان من ضمنها اتحاد بلديات قضاء صور من أجل  تعزيز قدرات الشرطة وتدريبهم  ووضع خطة استجابة سريعة عند حصول اي حادث وبناء قدرات الدفاع المدني .

بعدها جرى نقاش بين المشاركين في اللقاء حول دور الشرطة البلدية بحضور مفوض الشرطة في بلدية صور مهدي الرز وممثلي شرطة بلدية البرج الشمالي وعين بعال وصريفا ثم نظمت جولة ميدانية للوفد على أماكن عمل الشرطة البلدية .

كما عقد لقاء مع ادارة وحدة الحد من مخاطر الكوارث بحضور مدير الوحدة مرتضى مهنا ومديرها المالي علي قاسم ومنسق الوحدة بلال قشمر وجرى عرض لدور الوحدة والمهام المناطة بها عند حصول اي طارئ .

بعدها زار الوفد مركز الدفاع المدني في صور واستمع من رئيسه عباس غريب للمهام التي يقوم بها واطلعوا على الاليات والمعدات التي تستخدم في العديد من المهمات التي يقوم بها .

ثم اختتم الوفد جولته في مركز الصليب الاحمر اللبناني واطلعوا من مسؤول الاسعاف والطوارئ نادر جودي على عمل الصليب الاحمر اللبناني في مجال الاسعاف والانقاذ.

 

Leave a comment