Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

وفد إعلامي إيطالي يلتقي رئيس إتحاد بلديات قضاء صور

نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل جولة للإعلام الإيطالي في جنوب لبنان ضمن نطاق عمل الكتيبة الإيطالية، ورافقها وفد من الكتيبة الإيطالية. وتضمنت هذه الجولة زيارة رئيس إتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، وضم الوفد كل من ممثل قسم الإعلام في رئاسة الأركان من روما مؤهل أول كارانجلو مسيمو، رئيس قسم الإعلام في القطاع الغربي في اليونيفيل – شمع المؤهل أول بلاسيزا مسيمو، الصحفي ديجوستو أليساندرو، والصحفي تاتاريللي لوكا.

وجرى خلال اللقاء جولة أفق حول العلاقات بين أبناء المجتمع المحلي وضباط وأفراد الكتيبة الإيطالية التي كان ولا يزال لها مشاركة فعالة في قوات حفظ السلام في جنوب لبنان منذ العام 1978 وأكد دبوق للوفد الاعلامي عمق العلاقات الوطيدة مع قوات اليونيفيل بشكل عام والكتيبة الإيطالية بشكل خاص مشدداً على دور الكتيبة الإنمائي والإجتماعي والإنساني إضافة الى مهامها في عملية حفظ الأمن والإستقرار بالتعاون مع الجيش اللبناني.

ثم تحدث المهندس دبوق عن العلاقات الإجتماعية بين قوات اليونيفيل والمجتمع الأهلي منذ العام 2006 لغاية الآن. ومدى ترابط هذه العلاقات الإجتماعية من خلال مشاركة القوات الدولية بكافة المناسبات والمهرجانات المحلية داخل المدينة وقرى القضاء. وتفاعلها الإيجابي على جميع الصعد مع جميع مكونات المجتمع وجمعياته وهيئاته.