Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

ماذا يحصل في حديقة صور العامة؟

في إطار خطة تأهيل الحديقة العامة التي بدأت بتأهيل قسم الأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة، ثم بدء العمل بالقسم المخصص للعائلات المجاور للقسم الأول. وذلك عبر تمويل من UNDP برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التي قامت بتلزيم الأعمال وفق الأصول حيث رست المناقصة على شركة (معمار). بحيث سيصار إلى تأهيل المنطقة لتصبح مفتوحة للزوار وتشمل الأعمال ترتيب الأشجار الموجودة، إضافة كميات وعدد جديد من الأشجار المختلفة مثل الصنوبر والغار، وأنواع مختلفة من الأزهار والورود. مع أنظمة الري اللازمة لها. وكذلك إنشاء الممرات لتسهيل التجول، ونافورة مياه، بالإضافة إلى مقاعد وسلال مهملات. وإضافة مسار للمشاة، ومسار للدراجات الهوائية متجاوران ومنفصلان مع تأمين شروط السلامة لكل منهما.

ويعتبر هذا المشروع مرحلة ثانية لعدة مراحل سيجري تنفيذها تباعاً عند توفر التمويل اللازم لها. علماً أن المساحة الإجمالية للحديقة 170,000م2، وقد جرى تأهيل حديقة الأطفال التي تبلغ مساحتها حوالي 7,500م2 والمشروع الحالي تبلغ مساحته حوالي 14,000م2 دون أن ننسى منطقة الملاعب الرياضية الحالية والتي هي في مرحلة الدراسة لإستكمال عناصر بإضافة ملاعب جديدة وتأهيل محيطها.

وخلال جولة متابعة للمشروع قام بها رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق قال: “ان تأهيل الحديقة العامة سوف يكون متنفس لابناء مدينة صور والمنطقة ونحن نسعى بشكل دائم لزيادة المنطقة الخضراء داخل الحديقة اضافة الى انشاء ممرات للمشاة ورواد الدراجات الهوائية وهذه المنطقة التي نعمل بها الان هي منطقة خاصة بالعائلات بعدما كنا قد انجزنا القسم المخصص للاطفال بالقرب منها”. كذلك تم انجاز المنطقة الخاصة بالملاعب الرياضية وكشف دبوق عن المدة الزمنية لانهاء المشروع في أواخر العام الحالي ليكون جاهز وبمتناول الجميع.