Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

بلدية صور تدشن مشروع إنارة الشوارع على الطاقه الشمسية

دشنت بلدية صور والكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في الشارع الممتد من دوار رشيد كرامي في صور مؤلف من 57 جهاز حديث مزود بأحدث التقنيات ويعمل بإستقلالية تامة مستفيد من الطاقة الشمسية وموجه تماماً لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في الشوارع الرئيسية.

وللمناسبة نظمت البلدية إحتفالاً بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي باولو فابري ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه الحاج صلاح صبراوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي، قائد القطاع الغربي في قوات اليونيفيل الجنرال أنطونيو رافيلا ورؤساء جمعيات وشخصيات وفعاليات صور.

وأشار الجنرال فابري إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف الحياتية في هذه المنطقة من جنوب لبنان ثم شكر المهندس دبوق وأهالي صور على حفاوة الإستقبال وعلى العاطفة والمودة تجاه جنود حفظ السلام في اليونيفيل.

بدوره أشاد دبوق بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين ثم خص الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال فابري بتحية خاصة وإعتبرهم أفراداً من المجتمع المحلي نظراً للعلاقات الممتازة مع الأهالي.

ويأتي هذا المشروع من ضمن المشاريع الإنمائية والخدماتية الممولة من كل من UNDP و UNIFIL والكتيبة الإيطالية، حرصاً على تأمين حاجات السكان وتوفير السلامة العامة، وتأمين الراحة والطمأنينة للمواطنين، وقد تمّ تركيب أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في ظل الإنقطاع المتواصل في التيار الكهربائي.

وقد تم وضع خطة عمل متدرجة شملت المداخل الرئيسية: المدخل الشمالي- الملعب البلدي – الميناء – المدخل الجنوبي – دوار باسل الأسد – كورنيش الرئيس بري – الجامعة الإسلامية يليها الشوارع الرئيسية (دوار الاستراحة، دوار الرئيس كرامي، دوار ابو ديب) ثم من الجامعة الإسلامية وصولاً إلى بنك الجمال وبعده كورنيش الخراب حتى الحارة الشمالية مروراً بمدخل منطقة الجمل.

وفي ختام الحفل رفع  الجنرال فابري والرئيس دبوق الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع.