Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

نادي المرأة صور يحتضن حملة إنتِ الأقوى

نظم نادي المرأة صور / الحركة الثقافية في لبنان، لقاء مشاورة بحضور السيدة نينا أبي فاضل صاحبة مبادرة “أنتِ الأقوى” حول تمكين المرأة وتقويتها لإستبدال خوفها بخيارات للعلاجات المكمّلة لسرطان الثدي.
يندرج هذا اللقاء ضمن فعاليات حملة “أنتِ الأقوى” التي تجول على مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر تشرين الأول للتوعية حول سرطان الثدي والعلاجات المكمّلة له.
نسقت اللقاء بين النادي و الحملة السيدة نسرين خضرة عضوة في نادي المرأة و نظمت الندوة السيدة شاهناز قهوجي هاشم مسؤولة نادي المرأة لمدينة صور الذي بدأ يستقطب نخبة من سيدات المدينة و في أولى أنشطته حضرت مجموعة مختارة من السيدات هذه الندوة وكان ضمن الحضور إحدى الناجيات من سرطان الثدي التي تحدثت عن تجربتها وهي السيدة أحلام حسان منسقة مدينة صور ومنطقتها في لجنة حقوق المرأة اللبنانية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن حملات التوعية التي تدعو للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي تكثّف خلال شهر تشرين الأول من كلّ عام. ولاسيما حملة أنتِ الأقوى، التي تتميز عن سواها من الحملات بعرضها لمعلومات علمية وعملية حول الخطوات التي يتعيّن على السيدة اتخاذها حين تُشخّص إصابتها بهذا المرض.
ومن هنا، وخلال اللقاء التشاوري، شاركت السيدة نينا أبي فاضل الحضور، الخبرة الشخصية التي عاشتها حين اكتشفت بأنها مصابة بسرطان الثدي، ومسيرة العلاج التي مرّت بها، وبحثها عن الخيارات المتاحة أمامها لاستبدال الخوف والحدّ من الآثار الجانبية للعلاجات التقليدية. وقد تخلّل اللقاء محاضرة حول الموضوع وتوزيع لدليل عملي شامل باللغتين العربية والإنكليزية، حول العلاجات المكمّلة لسرطان الثدي، يهدف إلى عرض معلومات شاملة ووافية، ولأفضل الطرق للتخفيف من الآثار الجانبية للعلاج التقليدي.