Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجديد يزور المرجعيات الدينية في صور

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجديد الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا المرجعيات الدينية في صور واستهل جولته من مقر المطرانية المارونية في صور وإلتقى رئيس أساقفة صور وبنت جبيل وتوابعهما للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والمرجعيات الدينية والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وتوجه المطران الحاج خلال اللقاء الودي بالشكر لإيطاليا على دعمها المستمر للبنان الذي اعتبره البابا يوحنا بولس الثاني بلد الرسالة وقدوة للإنسانية حيث يشكل نقطة ارتكاز ومحط أنظار العالم. حيث يشكل نقطة إرتكاز ومحط أنظار العالم ثم شبه اليونيفيل حيث تشارك أكثر من 40 دولة كأمم متحدة مصغرة في أرض جنوب لبنان. كما شدد على أهمية دور الكتيبة الإيطالية مستذكراً علاقة الإيطاليين بلبنا على مرّ العصور وخصوصاً في الحقبة الرومانية.

ثم أنتقل الجنرال آبانيارا إلى مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك حيث كان في استقباله رئيس أساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص الذي وجه تحية خاصة لإيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان مشدداً على العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعوب البحر الأبيض المتوسط ثم عبر عن أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل.

وتوجه آبانيارا لكل من المطران الحاج والمطران أبرص بالشكر على حفاوة الاستقبال وعلى دعمهم الدائم والمتواصل لجنود حفظة السلام في اليونيفيل وخصوصاً الجنود الايطاليين في سبيل إتمام المهام المطلوبة في جنوب لبنان منوهاً بدور المرجعيات الدينية الأساسي بتوطيد العلاقة بين اليونيفيل وأهالي الجنوب ثم ثمنّ القيم الحضارية لشعب لبنان وميزة التعايش التي تجعل من لبنان بلداً فريداً في العالم.