Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

الرؤية الوطنية(p.v.A) نظافة الشاطئ بالتعاون مع طلاب الجامعة الإسلامية في صور

قاسم صفا

ضمن أطار البرنامج الوطني للتطوع في وزارة الشؤون الاجتماعية و من خلال المشروع الذي تنفذه جمعية الرؤية الوطنية التقى مدير فرع الجامعة الإسلامية في صور الدكتور أنور ترحيني المتطوعين المشاركين بمشروع جسر المحبة بين الشباب  في مركز باسل الاسد الثقافي بحضور رئيس الجمعية قاسم صالح صفا  ونائب رئيس بلدية برج رحال علي صفا والمحاضر الدولي حسن بهاني والذي يضم شباب وشابات من السوريين واللبنانيين  وتحدث معهم عن اهمية التلاقي والحوار ليس فقط بين شباب سوريا ولبنان وفلسطين بل إن هذا النمط من التعاطي بين الناس يجب أن يعمم على اساس حوار الحضارات وليس صراع الحضارات لان الرسالات السماوية جميعها دعت إلى الحوار والى التلاقي ولكن ان اكرمكم عند الله اتقاكم .
واعتبر الدكتور ترحيني ان جمعية الرؤية الوطنية التي تنفذ هذا البرنامج الوطني للتطوع هو من أروع الانشطة ومن أهم المواضيع التي يحتاجها شبابنا اليوم وخاصة حيث تجتاحنا الفتن والاشاعات والمصالح الخاصة التي من شأنها تعزيز روح الخلاف بين ابناء الصف الواحد بالوقت الذي يجب أن يعترف الجميع بضرورة الحوار والتلاقي.
وأشار الى اهمية تحصيل العلم والمعرفة وتحصيل الشهادة الجامعية بغض النظر بأن الشهادة الجامعية  أحيانا لا تؤمن للطالب فرصة العمل وهذا أمر لحد معين واقعي لكن هذا لا يعني أن نوقف عملية التطور والمعرفة وتحصيل العلوم والآداب وإقرانها بالعمل فقط انما الشهادة الجامعية سلاح دائم في يد حاملها.
وشرح للحضور عن اهم الاختصاصات الجديدة ودار حوار معهم عن اهمية الترفع عن التعصب والخروج من ضيقه وانانية التعصب الى فضاء الحياة الواسع.
ثم توجه المشاركون بنظافة الشاطئ الصوري بالقرب من مبنى الجامعة الإسلامية وبالتعاون مع طلاب الجامعة.
كما التقى المشاركون في اليوم التالي مدير محمية صور الطبيعية المهندس حسن حمزة واستمعوا منه لشرح وافر عن المحمية وأهمية وجودها والمحافظة عليها لانها تساهم في التنوع البيولوجي والبيئي في المنطقة كما قام المشاركون بحملة نظافة الشاطئ في المحمية.