Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – قبرص في زيارة رسمية إلى فعاليات مدينة صور

استقبل رئيس إتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق الأمين العام للمجلس التنفيذي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – قبرص- السيد شربل يونان بحضور نائب رئيس البلدية الحاج صلاح صبراوي وأعضاء من المجلس البلدي. رافق الأمين العام وفداً تضمن كل من مستشار رئيس المجلس الوطني التنفيذي لشؤون العلاقات الدولية ممثلاً رئيس المجلس السيد كمال بداح ومستشارة الأمين العام لشؤون المرأة الدكتورة زهراء شعيتلي، المحامي الدكتور وسام صعب وممثلاً عن جمعية آل يونان الخيرية السيد سيمون يونان والأستاذ محمد غزالة مدير موقع شبكة الزهراني الإخبارية٠

بدايةً نقل الوفد تهنئة رئيس المجلس الوطني التنفيذي للجامعة في قبرص الأستاذ ايلي عيد.

كما وأكد الوفد ان جولتهم اليوم هي الأولى في لبنان بعد انتخاب المجلس التنفيذي الجديد وانها تهدف الى تعزيز ورعاية أوضاع المغتربين اللبنانيين على كافة الأصعدة أينما حل في أقطار العالم تحت مظلة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة القنصل رمزي حيدر ٠

كما عدد الوفد بعض اهداف الجامعة ومنها التركيز على دور اللبناني المغترب وتشجيع الروابط بين ابناء الوطن الواحد وتشجيع الإستثمارات حيث اقترح الوفد دعم الاستثمار اللبناني في قبرص وإقامة مؤتمر حوار الأديان بهدف إبراز وجه لبنان الحضاري بلد الحوار والانفتاح من خلال دعوة الشخصيات الروحية في لبنان لحضور هذا المؤتمر للتشجيع التلاقي والتواصل بين ابناء الجالية اللبنانية في قبرص.

وفي الختام، شدد سعادة الامين العام السيد يونان على التزام بالتوصيات الصادرة عن اجتماع المجلس العالمي الأخير للجامعة الذي عقد بتاريخ ٢١-١٢-٢٠١٨ في مركز عدنان القصار بمشاركة رئيس مجلس قبرص الأستاذ ايلي عيد.

بدوره رحّب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق بالوفد وتحدث عن العلاقات التاريخية التي كانت تربط البلدين وشكرهم على الزيارة. كما وأبدى الإستعداد للتعاون الثقافي وكل ما يحقق النجاح والتطور لمصلحة المدينة وأبنائها.

وقبل زيارة بلدية صور، قام الوفد بجولة على عدد من الفعاليات الروحية والإجتماعية في مدينة صور. إستهل جولته بزيارة مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور حيث كان في إستقبالهم الأب بشارة كتورة الذي رحب بالوفد في مدينة صور مدينة الحرف والتاريخ والعيش الواحد، آمِلاً لهم التوفيق بمساعيهم خلال جولتهم لفعاليات المدينة. بعدها إنتقل الوفد لزيارة قائمقام صور الأستاذ محمد جفال كما زار مسؤول حركة أمل في إقليم جبل عامل المهندس الحاج علي إسماعيل بحضور المسؤول الإعلامي الأستاذ علوان شرف الدين.