Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

رئيس أساقفة قوات الدفاع الايطالية يزور صور

زار رئيس أساقفة قوات الدفاع الايطالية المونسنيور سانتو مارتشانو مقر بلدية صور حيث كان في استقباله رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق وبحضور قائد للقطاع الغربي في اليونيفيل وللكتيبة الإيطالية الجنرال ديوداتو ابانيارا، قنصل إيطاليا الفخري في جنوب لبنان المهندس أحمد سقلاوي، قائممقام صور الأستاذ محمد جفال، رئيس أساقفة صور وبنت جبيل وتوابعهما المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، رئيس أساقفة صور وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك ألمطران ميخائيل أبرص، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي وعدد من الفعاليات من المنطقه وضباط ايطاليين.
وشكر الرئيس دبوق المونسنيور مارتشانو على الزيارة التاريخية لمدينة صور ومباركته مشيداً بعلاقة الصداقة التي تربط شعب إيطاليا بالشعب اللبناني عمومآ وبأهالي صور خصوصاً ونوه بدور اليونيفيل والكتيبة الإيطالية خصوصاً بالجنوب معتبراً الجنود الإيطاليين كرسل سلام حيث باتو جزء من المجتمع المحلي ثم نوه بالعلاقات الإنسانية التي إستطاعوا تمتينها مع السكان المحليين وابناء المنطقة.
وأشار دبوق إلى العلاقات التاريخية لأجدادنا والتي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعب جزيرة سردينيا وصقلية ثم أثنى على أهمية وجود اليونيفيل في الجنوب إلى جانب الجيش اللبناني بهدف تحقيق الأمن والإستقرار.

بدوره شكر المونسنيور مارتشانو الرئيس دبوق على حفاوة الإستقبال منوهاً بالعلاقات الإنسانية التي تربط جنود حفظ السلام الإيطاليين بالأهالي في الجنوب وأشاد بالعلاقة المحبة والأخوة بين المرجعيات الدينية والحوار بين الأديان ما يجعل من لبنان وخصوصاً من صور مدينة التعايش الإسلامي المسيحيي حيث أصبحت نموذجا فريداً في العالم.

ثم منح رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق شهادة المواطنة الفخرية للمونسنيور سانتو مارتشانو تقديراً لدعمه وتقديماته الإنسانية لأهالي صور.
وختامًا تم تبادل للدروع التذكارية.