Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

حوار مفتوح مع رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق

نظم منتدى صور الثقافي لقاءً حوارياً مع رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلديتها المهندس حسن دبوق حضره مسؤولون واعضاء وممثلين عن الجمعيات وفاعليات ونائب رئيس البلدية واعضاء من المجلس البلدي.

وقد كشف دبوق أن مشروع سيدر ستستفيد منه مدينة صور على مستوى اقامة “مارينا ” في مرفأ صور ، كما ان مرفأ صور سيكون سياحيا” يتناسب مع طبيعة المدينة التاريخية السياحية العريقة.

واكد ان صور مدينة سياحية دافئة وحميمية شعبها مضياف وايمانها بالتنوع وروح العيش المشترك وتلاقي الحضارات والثقافات والاديان ومختلف الجنسيات ايمان راسخ لبناني عربي انساني دولي.
وقال: “نحن الاوائل في السيياحة في لبنان والوفود التي زارتنا كانت من فرنسا واسبانيا وايطاليا ودول عربية عدة، وخلال العام الجاري زار 60 الف سائح آثار صور.
واكد ان حديقة صور العامة تم تأهيلها وتشجيرها ، وهي تستقبل آلاف المواطنين والسياح من الجنوب والخارج.
كما اشاد بنادي التضامن الرياضي في صور واعتبر ان سفير الجنوب سفيرنا في الرياضة وقد حقق اكثر من فوز ونحن سندعمه بكل ما نملك ..
وتابع في مجال آخر : ان المطاعم البحرية والمسابح في منطقة الجمل سيتم تنظيمها واعادة تأهيلها في اجواء بيئية وصحية وسياحية ، وسنحافظ على الثروة السمكية في صور على كل الصعد أيضا” .
وتحدث عن استخدام موقف الآثار مقابل فرن بحر، لحل ازمة ازدحام السير الى جانب مواقف اخرى، مشيراً الى أنهم ضد الاستعمال الخاطىء للدراجات النارية في صور على الارصفة و الاسواق، وان امكانية ضبط الدراجات يتطلب تعاوناً مع القوى الامنية والبلدية التي لا تملك الامكانات اللازمة لضبط الدراجات لكثرة عديدها.
واشار الى ان مشروع نقل السراي من صور الى ضواحي المدينة سيخفف من الازدحام، وان تشغيل معمل عين بعال للنفايات تم توقيع عقده، لحل ازمة النفايات التي هي عامة في كل لبنان كما يوجد جهود لتشغيل معمل معالجة الصرف الصحي في شبريحا.
قدّم اللقاء الدكتور ناصر فران باسم منتدى صور الثقافي.