Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

الحفل الختامي لمشروع منظمة CTM Onlus الإيطالية

أقيم حفل ختامي لمشروع “تعزيز حقوق الأطفال فرص: فرص جديدة للتعليم غير التقليدي في جنوب لبنان- CTM-AID 10585/CTM/LBN” في مركز مصان لذوي الإحتياجات الخاصة، بحضور السادة رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، رئيس منظمة CTM Onlus أنريكو أتزوني، السفارة الإيطالية ممثلة بالقنصل روبرتا دي ليتشي، الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون ممثلة بالسيد حسين فقيه، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال أبانيارا وممثلين من مكاتب اليونيفيل في الجنوب، مدير مركز مصان المهندس علي شرف الدين، مؤسسة غسان كنفاني الثقافية ممثلة بالسيدة أنّي كنفاني، منسقة جمعية أصدقاء الدمى تمارا كلداني، المنطقة التربوية في الجنوب ممثلة بالدكتور محمد فقيه، مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلا بالسيدة ثريا عز الدين، وممثلين عن المدارس ولفيف من الجمعيات والأندية.

تضمن الحفل عرض لكل النشاطات التي نفذت مع النتائج على مدى 3 سنوات مع كل الشركاء، تخلله كلمات لرئيس بلدية صور ورئيس منظمة CTM Onlus و الشركاء المشاركون في المشروع.

كما قدم أطفال المركز التعليمي في مؤسسة غسان كنفاني الثقافية ومركز مصان عرض قصير من الموسيقى والرقص وتم نشر الصور التي التقطت خلال نشاطات معرض الصور. وقد قدم مركز مصان دروع شكر وتقدير لمدير مشروع ورئيس منظمة CTM Onlus ودعي الجميع إلى تناول الغذاء على شرف الحضور. بعد ذلك انتقل المشاركون إلى حديقة صور العامة وقاموا بجولة في قسم الأطفال الذي تم إنشاؤه في تشرين الاول عام 2017 بفضل التعاون بين منظمة CTM Onuls وبلدية صور والذي يضم مساحات خضراء وألعاب للأطفال وللياقة البدنية.

وبذلك يكون قد انتهى مشروع قيّم قدّم إنجازات مهمة ومفرحة في الجنوب على مدى 3 سنوات تم تنفيذها مع شركاء عدّة تمثلت بإنشاء قسم الأطفال في حديقة صور العامة، الأنشطة التعليمية في المدارس ومراكز التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة والأنشطة البيئية والزراعية في التعاونيات الزراعية والأمكنة العامة في جنوب لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع ساهم في تحسين الخدمات للأطفال وقد تم تمويله من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون ونفذته منظمة CTM Onlus بالتعاون مع بلدية صور، مؤسسة غسان كنفاني الثقافية، جمعية أصدقاء الدمى، جمعية UISP الإيطالية للرياضة ومركز مصان لذوي الاحتياجات الخاصة.