Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

صور بتجمعنا” تختتم فعاليات مهرجان “لبنان إلى صور” بعرض أزياء تراثية وتاريخية”

بعد أسبوع حافل بالنشاطات الثقافية والترفيهية والسياحية، اختتمت في مدينة صور فعاليات مهرجان “لبنان الى صور”، الذي نظمته مجموعة “صور بتجمعنا” برعاية بلدية صور ووزارة الثقافة بعرض أزياء تراثية وتاريخية من أعمال المصممة هنادي عبود.
وأقيم بالمناسبة احتفال حاشد في الشارع المقابل لآثار المدينة، حضره ممثل وزير الثقافة الدكتور محمد داوود الدكتور علي بدوي، رئيس اتحاد بلديات صور ورئيس بلدية المدينة المهندس حسن دبوق وأعضاء من المجلس البلدي واللواء عماد عثمان من قوى الأمن الداخلي ممثلاً بالملازم أول حسن هزيمة وممثلون عن الجمعيات الأهلية والأندية والفاعليات الرسمية من المدينة ومختلف المناطق اللبنانية وبحضور حشد اعلامي كبير واكب الحدث.
استُهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى كلمة الجهة المنظمة (صور بتجمعنا) الناشط حسن قرعوني، أشار فيها إلى أن “هذه الفعاليات لم تكن آخر نشاطات المجموعة بل هي الإنطلاقة”، مؤكدا أن “ثمة مشاريع جديدة سوف تُبصر النور قريبا”.
ومن جهته أثنى دبوق على الجهود التي بذلتها مجموعة “صور بتجمعنا”، متمنياً “استكمال مثل هذه النشاطات”، ومبدياً دعم البلدية لها.
وألقى الدكتور بدوي كلمة وزير الثقافة كاشفا فيها عن ارتفاع نسبة الإقبال على المراكز الأثرية في المدينة منذ إطلاق الفعاليات.

عرض أزياء

بدأ عرض الأزياء، وسط أجواء عابقة بتراث الماضي غير بعيد عن آثار صور العريقة، وتخللته وصلات فنية تراثية من الفولوكلور اللبناني، وجاءت أسماء المشاركين والزي المجسد للشخصيات التاريخية على النحو الآتي:
“زي الملكة إليسار” رهف عبد الله ملكة جمال لبنان السابقة.
“أوروبا” لوليتا صهيون ملكة جمال السياحة 2018.
“اولبيان” الممثل أسامة يونس.
“مارينوس” ملك جمال لبنان 2018 رامي عطالله.
“الزي التراثي الجنوبي” دايان أبي علام ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للقارات 2016.
“الزي الوطني الجنوبي” للرجال نضال كوكاش ملك جمال الارض لعام 2018.
“الزي الوطني اللبناني” (زي الست نسب) اليان زغيب ملكة جمال صيف 2018.
“الزي الوطني على القفطان المغربي” كارول قهوجي ملكة جمال صيف لبنان وملكة جمال لبنان للأرض 2016
وعملت الدكتورة في الجامعة اللبنانية رانيا عمرو قنديل على إعداد تصنيع الإكسسوار، وفي الختام شكرت هنادي عبود الجهات الراعية والقيمين والداعمين.