Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

الصداقة اللبنانية الروسية تزرع شجرة ماغنوليا في باحة بلدية صور

وطنية – زار وفد روسي ممثلا بمدير المركز الثقافي الروسي في سفارة روسيا المستشار الثقافي فاديم زايتشوكوف وطلاب روس، بلدية صور، في إطار التعاون والصداقة بين البلدية وبلدية نوفرسيسك الروسية ولمناسبة الذكرى ال 75 عاما على انتصار الاتحاد السوفياتي على الفاشية في الحرب العالمية الثانية.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية صور حسن دبوق، المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل في حركة “أمل” علي اسماعيل، رئيس لجنة بروتوكول بلدية صور وليد الطويل، مؤسس جمعية خريجي الجامعات الروسية للصداقة بين الشعوب احمد زرقط، وأعضاء المجلس البلدي. ثم توجه الحضور الى غرس شجرة الصداقة في باحة البلدية تأكيدا على روابط الصداقة والتعاون بين الشعبين الروسي واللبناني.

زايتشوكوف

وألقى زايتشوكوف كلمة قال فيها: “نحن اليوم زرعنا شجرة صداقة في بلدية صور في إطار التعاون المثمر والصداقة بين روسيا ولبنان وبين السفارة الروسية المتمثل بالمركز الثقافي الروسي ومدينة صور، وذلك لمناسبة الذكرى ال 75 عاما على انتصار الاتحاد السوفياتي على الفاشية في الحرب العالمية الثانية”.

أضاف: “هذا النشاط مهم جدا بين بلدية صور وبلدية نوفرسيسك الروسية في جزيرة القرم، من خلال وجود اتفاقية الاخوة والصداقة والتعاون المشترك بين البلديتين، وبلدية صور اصبحت من اهم شركاء المركز الثقافي الروسي والسفارة الروسية في مد جسور التعاون والصداقة بين الشعبين”.

دبوق

بدوره شدد دبوق على أن “مدينة صور وبلديتها تربطها توأمة بين بلدية نوفرسيسك الروسية، وهذا التعاون والتوأمة عمرها اكثر من سبع سنوات بين البلديتين، هذه العلاقة خلقت تعاونا بين صور والمركز الثقافي الروسي لا سيما في مساعدة طلابنا في متابعة دراستهم في روسيا”، مضيفا “إن زرع الشجرة يجسد هذه العلاقة بين البلدين لا سيما في الذكرى ال 75 على انتصار الاتحاد السوفياتي على الفاشية في الحرب العالمية الثانية وهي قيمة رمزية ومعنوية”.

وفي الختام، التقطت الصور التذكارية.