Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

مكتب التعاون العسكري المدني بالكتيبة الكورية: معكم دائمًا وإلى جانبكم

أكّد مكتب التعاون العسكري المدني العامل في الكتيبة الكورية ضمن إطار اليونيفل أن ‎المشاريع الإنسانية جارية بدون توقف، بما فيها إنشاء محطة لتكرير مياه شرب في العباسية وتركيب إنارة طاقة شمسية في شبريحا، ولفت الى أن مشاريع مكتب التعاون العسكري-المدني التي تنفّذها الكتيبة الكورية تستمر على أنواعها لمدة 14 عامًا منذ 2007

‎وقد وصلت الكتيبة الكورية العاملة في إطار اليونيفيل إلى عامها الرابع عشر من انتشارها في جنوب لبنان في عام 2007، مما يُمثّل صداقة حميمة مع لبنان. وتواصل الكتيبة الكورية إثبات نفسها على أنها أفضل صديق للسكان المحليين من خلال مشاريع التعاون العسكري-المدني لصالح الشعب اللبناني.

‎وفي شباط الماضي، أنجزت الكتيبة 150 ألف معاينة طبية تضم الرعاية الطبية للمرضى والرعاية البيطرية. وتعدّ الخدمات الطبية النشاط الرئيسي وسط أنشطة التعاون العسكري-المدني التي تنفذّها الكتيبة الكورية والتي تتضمن مشاريع إنمائية وتقديم مساعدات إلى المدارس وتقديم مرافق وغيرها من المشاريع المختلفة.

هذا و‎يقوم الفريق الطبي التابع للكتيبة الكورية المكوّن من طب الباطن وطب الجراحة وطب الأسنان وطب التأهيل، بتقديم الخدمات الطبية في 5 بلدات (العباسية وطيردبا وبرج رحال والبرغلية وشبريحا) بشكل يومي وذلك لصالح أهالي البلدات غير القادرين على تحمل نفقات طبية باهظة الثمن. علاوة على ذلك، تساهم الخدمات البيطرية البالغ عدد الحيوانات التي استفادت منها 35 ألف رأس في تلبية الاحتياجات الطبية، خاصة لهؤلاء الذين يعولون على الثروة الحيوانية.

‎وما زالت الكتيبة تقدّم مشاريع إلى المجتمع المحلي ومنها صيانة المشاريع القديمة وتركيب إنارة تعمل على الطاقة الشمسية وإنشاء محطة لتكرير مياه الشرب من أجل تحسين نوعية المعيشة لدى أهالي المجتمع.

‎والجدير بالذكر أن مشروع تركيب إنارة الطاقة الشمسية يعتبر مشروعًا يلبي أكبر الاحتياجات لدى أهالي المنطقة يستمر منذ عام 2017 ويُساهم في تحسين التنقل أثناء الأوقات المسائية في الطرق الرئيسية بالأربع بلدات طيردبا والعباسية والبرغلية وبرج رحال وكذلك طرق أخرى تشهد زحمة مرورية.

‎*إجمالي قيمة المشروع تبلغ 130،184 دولارًا 136 عمود كهرباء في الأربع بلدات حتى عام 2019

‎وتسعى الكتيبة الكورية إلى توسيع نطاق مشروع إنارة الطاقة الشمسية ليشمل بلدة شبريحا في المستقبل القريب لكي تحل مشكلة نقص الكهرباء في جميع البلدات في نطاق عمليات الكتيبة.

‎إضافة إلى ذلك، تواصل الكتيبة عملها على تحسين إمدادات مياه الشرب من خلال تقديم موزعات مياه شرب مفلترة وإنشاء محطة لتكرير مياه الشرب وتحسين مشاريع قديمة لتأمين الوصول المستقر إلى مياه الشرب النظيفة. وتخطط لإكمال هذا المشروع في جميع البلدات الخمس بآخر مشروع في العباسية سيتم في منتصف شهر آذار.

هذا وصرح النقيب كوان بوم جون المسؤول عن المشاريع الإنمائية في مكتب التعاون العسكري-المدني بالكتيبة الكورية : سنبذل قصارى جهودنا باسمرار في تحسين المشاريع القديمة وتقديم مساعدات عينية إلى المجتمع المحلي عبر المسؤولين في البلدات في ظل أزمة فيروس كورونا التي يمر بها لبنان والتي لا تسمح لنا بالالتقاء المباشر مع المحليين.