Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

صور تتضامن مع ايطاليا

أضيء العلمان اللبناني والإيطالي في برج ساعة LIU عند مدخل صور الجنوبي، في حضور رئيس البلدية المهندس حسن دبوق وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دييغو فيليبو فولكو وقنصل إيطاليا الفخري أحمد سقلاوي وعدد من الضباط الإيطاليين وعناصر من الصليب الاحمر اللبناني.

وتأتي هذه المبادرة في لفتة تضامنية من بلدية صور مع مع إيطاليا وشعبها، وترسيخا للصداقة والأخوة التي تربط الشعبين الايطالي واللبناني وخصوصا قوات حفظ السلام الإيطالية المشاركة في اليونيفيل.

وأعرب الجنرال فولكو عن امتنانه العميق، وشكره للرئيس دبوق ولأهالي صور والجنوب على هذه المبادرة وقال: “نحن أصدقاء، وكأصدقاء نقاتل معا ضد عدو مشترك، هو فيروس كورونا وللحد من انتشاره”. وأكد أن إيطاليا ستنتصر إلى جانب لبنان والعالم على هذا الوباء.

ونوه دبوق بالعلاقات الأخوية بين الشعبين، وقال: “إننا نضيء العلمين كتعبير عن محبتنا الصادقة لإيطاليا والتضامن معها ويدا بيد لمحاولة محاربة هذا الوباء ونتمنى الشفاء العاجل للمرضى والرحمة للضحايا”.

بدوره، أكد القنصل سقلاوي على العلاقات الأخوية والتاريخية والصداقة بين الشعبين الايطالي واللبناني، معتبرا أن “هذا النشاط يجسد الاحترام المتبادل بين الدولتين، لا سيما وقوف إيطاليا إلى جانب لبنان ومشاركتها في قوات حفظ السلام في اليونيفيل”.

وتمنى “خروج إيطاليا ولبنان من وباء كورونا الذي أودى بحياة الكثيرين، آملا “زواله قريبا لاستعادة دورة الحياة في البلدين والعالم. وشكر لبلدية صور هذا العمل الذي لا ينسى”.