Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

بلدية صور تسلمت فحوصات PCR من الكتيبة الايطالية

قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان فحوصات PCR الى بلدية صور، تسلمها رئيس البلدية حسن دبوق من قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دييغو فيليبو فولكوو، في حضور ضباط اليونيفيل نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي، رئيس لجنة الصحة في البلدية الدكتور خليل جودي، رئيس لجنة البروتوكول وليد الطويل، محامي البلدية محمود الملاح وأعضاء المجلس البلدي ورئيس مركز المشرق الدكتور خليل الحسيني وفريق عمله من اطباء وممرضين الذي يتولون اجراء فحوصات pcr.

وبهذه المناسبة تحدث الجنرال فولكوو قائلاً: “اننا باسم الدولة الايطالية واليونيفيل نقدم هذه الفحوصات الى بلدية صور لنؤكد وقوف اليونيفيل وايطاليا الى جانب الاهالي والمجتمع المدني، وهذا ما يعطي أهمية لما نقوم به اليوم من تقديم المساعدات، في ظل انتشار وباء كورونا”.

واكد “ان قوات اليونيفيل ومن ضمنها القوات الإيطالية، لن تبقى مكتوفة اليدين حيال هذا الأمر حتى هزيمة هذا الوباء. ونحن بدورنا أخذنا كل التدابير الإحترازية للوقاية من هذا الوباء حفاظا على سلامة جنودنا وسلامة الشعب اللبناني”.

ودعا الى “تضافر الجهود من أجل الحد من إنتشار هذا الفيروس”، وشكر رئيس البلدية والجيش اللبناني “الداعم الأول لقوات اليونيفيل لمواصلة عملها في جنوب لبنان”.

بدوره، شكر دبوق، باسم اهالي صور وبلديتها، اليونيفيل والجنرال فولكو على هذه التقديمات من فحوصات الكورونا، مؤكدا العلاقات التاريخية بين البلدين. وقال: “هذا الفحوصات من شأنها ان تساعدنا اذا ما كان هناك اصابات للحد من انتشارها بين السكان”، منوها بدور اليونيفيل لا سيما القوى الكتيبة الايطالية التي تقف الى جانب اهلنا في صور وجنوب لبنان. وبالتعاون والتضامن سنعمل على هزيمة هذا الوباء”.

وأجريت فحوصات لموظفي وعمال البلدية من قبل فريق المشرق الطبي.