Tyre, Mohamad Al-Zayat St., LEBANON

جهاز PCR من اليونيفيل الإيطالية لبلدية صور

قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل هبة إيطالية عبارة عن جهاز PCR و300 فحص COVID – 19 لبلدية صور، بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أندريا دي ستازيو ، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، رئيس لجنة الصحة في البلدية الدكتور خليل جودي، الحاج مصطفى بدوي، الدكتور طاهر فردون، الدكتور خليل الحسيني، عدد من فاعليات المنطقة ، الاطباء والممرضين، ضباط من الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل.

تأتي الهبة الإيطالية في إطار جهودها المتواصلة المشتركة والآيلة الى مساعدة السكان والمجتمع المحلي لاحتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره ، وذلك من خلال تقديم هذه الهبة وبناء على طلب من رئيس البلدية المهندس حسن دبوق وتوصية من لجنة الصحة في المدينة.

كما ان الدعم الذي قدمته الكتيبة الإيطالية اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الغربي هو استمرار للدعم المماثل الذي قدمته البعثة وحفظة السلام التابعين لها إلى مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وذلك في اطار دعم الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية والسلطات المحلية لمحاربة وباء فيروس كورونا.

وأعرب الرئيس دبوق عن امتنانه للكتيبة الإيطالية على الدعم الذي تقدمه لسكان جنوب لبنان من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة لسكان المنطقة. وخص بالشكر الجنرال دي ستازيو وطاقمه من اللواء ساسساري على هذه الهبة الهامة والتي تندرج في اطار التدابير المشتركة بين البلدية واليونيفيل الإيطالية الوقائية والاحترازية للحد من تفشي وباء الكوفيد-19، من أجل منع انتشار الفيروس بين حفظة السلام العسكريين والمدنيين وكذلك بين السكان المضيفين.

ونوه الجنرال دي ستازيو بالطاقم الطبي والتمريضي في منطقة صور على الجهود التي يبذلونها يومياً لمكافحة الوباء حيث نذروا أنفسهم ويقدمون التضحيات من أجل صحة الإنسان، وأشاد بدور الرئيس دبوق المحوري والاساسي في مواجهة جائحة كورونا.

وختم الجنرال دي ستازيو مشدداً على مواصلة الحوار والتعاون الثابت والفعال بين السلطات المحلية وخاصة في مجال تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين.